Wednesday, December 7, 2011

مراهقه ساذجه

نهمل الرغبه بالحياة
فما عدنا نسير نحو الطموح
نظن بأننا فقدنا كل ما يدفعنا اليها
اصبحنا بلحظة اناس بلا هدف ولا حلم اليه نسعى
بعدما قرر آخرون المضي قدماً في حياتهم
واستكمالها مع اخرون
نظن بأن الآمال معهم
بأمرهم
نعاتبهم على ما زرعوه بنا من خذلان
ينهون علاقتهم بنا بمكالمه ببساطه فينتهي بنا الأمل
بسذاجه مثيره للشفقه نبقى في حال يرثى له
ننسحب من الواقع لأنه يذكرنا بهم
لكننا لم ننسحب من الأوهام بسهوله
فنحن شديدين التعلم بهم
منشغلون بحياة جديده وهم على أتم الاستعداد لخوضها
لكننا اوفياء لسذاجتنا
فلم نستعد لتوديعهم

ازدحامات عاطفيه


هناك بشر نشتاق اليهم رغما عنا لكبر الأثر الذي تركوه في أعماقنا بالمساحه الكبيره التي يعيشونها في قلوبنا ، نعشقهم بكل تفاصيلهم،، الجميل والعجيب منها وحتى عيوبهم التي باتت تعلقنا بهم ، وكم خفنا رحيلهم لكنها الدنيا أخذتهم بعيدا عنا ، فتركوا بنا فراغ خانق يسكننا ويتمادى بخذلاننا كلما حاولنا نسيانهم ، هي الحياة التي عرفتنا بهم وتعمدت الأيام ان تربطنا بهم لكنها الأقدار شاءت ان نفترق فنصبح في دفاترهم خواطر يعجب بها كل من يقرأها ويعلم بأنها مهداة لبشر ما في مكان ما بهذا الكون ، اينما كان فنحن نحبه بل نعشقه وكم تمنينا لو بقي رغم الاختلاف ورغم الاقدار ورغم كل صعب .
لكننا بلا أمل بلقياهم نفتقدهم ونشتاق اليهم ومهما كانت المسافات بعيده رغبنا بالوصول اليهم ، فتصبح احلامنا تدور حولهم وتملأنا بالحزن لفقدانهم وتذكرنا بعطرهم وحتى ملمس كفوفهم وأصواتهم التي اصبحت كأغنيه قديمه لا نمل منها ، نخضع لقوانين هذه الدنيا التي فرقتنا ونسلم امرنا لمن يملكه ونعتنق الصبر للقياهم الذي صار من المستحيلات حتى نكاد ننسى سنين العمر التي تتسارع وتأخذنا لمراحل بعيده من حياتنا..
كبرنا قبل ان نعيش كل تلك السنين فقد قضيناها بالانتظار ورحلت السنين وظلينا منتظرين ، ها نحن نلتقي بهم ، كم تغيرت وجوهنا و وجوههم ، وحتى كفوفهم صارت تحتضن كفوف آخرين ، وأصبحنا بعيدين جدا عن الرغبه بلقائهم لسبب واحد اننا لم نعد سبب انتظارهم..
كم ينسى الإنسان وعوده بألا ينسى..
لكنهم نسونا ، من نحن؟ من نكون؟ وماذا كنا؟ لا يهم..
الغريب ان اعيننا لم تعد متلهفه للقاء ، فنمضي قدما  

فرق المشاعر

وضعت الاحمر على شفتيها لتطغي على انتباهه بإبتسامه مثيره ، جعلت من نفسها مترقبه ، تنتظر في شرفتها حتى طلوع الشمس بضجر صامت ، فأصبح يمر بذات السكه الهادئه كل سحر ، يخطف نظره للكمات الأرق التي تركت سواد حول عينيها ليتمنى لها نهار سعيد فيرحل بتكاسل لسريره البارد ، يستلقي يتفكر ، فما عاد يرى الا شحوب تلك الساهره ، يا للبائسه! تسهر بأحمر شفتيها الصارخ تندب حظها العاثر ، حرقت اعجابي  بنار ترقبها لاتصال حبيبها الذي خذلها وابتعد ، هكذا هو ظن فوسوست لقلبه سذاجته ، لكنها تبقى بشرفتها ، تتفكر ، كم عاهره قابل حتى يمر بي مع شروق الشمس!! وهكذا هي ظنت لما وسوس لها تجاهله.. ظنها بائسه وظنته سمسار

Monday, December 5, 2011

el mesafer raa7..

الى من من حياته قد أسر ، تركت لك هذه الرساله ، لا اعرف بأي تاريخ ستقرأها لكني أعرف بأنها قد وصلتك ، حبيبي ، بهذه اللحظه العفويه حملت قلمي فلم اتصور ما قد تدونه يدي ، لكنها سطرت اليك كلمات الوانها حنين بقلم اشتياقي اليك ، لم يعد هاتفي يرن ، لم اعد اسمع بحة صوتك ، حتى صورتك مني انسرقت ، كما الموت سرقك ، احيانا العن الحياة لأنها بلحظه تسلم احبابنا للموت ، يا أسير بعيداً في مكان لا اعرفه ، في غربتك لا املك لك سوى دعاءي ، وحتى التقي بك في السماء سأظل اكتب اليك ،،
اليوم سأترك وطني ، راحله بعيدا جدا عن هذه الغرفه كأنني سأترك بها شعوري بالغربه لأتغرب في بلاد بعيده عن ترابك ، اه يا راحلي تصور اني لا اعرف وجهتي ، سأترك هذا الوطن حتما لأي مكان يحييني بعدك من جديد ، سأترك عزلتي ، سأترك كل الصور لأرحل بعيده علّي اصل اليك..
كيف يسرق الموت احبابنا ولم هم بالذات؟ لم انت؟ كيف يأسر الموت احبابنا ويقيدنا بذكراهم ، كالصوره التي جمعتني بك ، صورة ابتسامتك ، عيناك ، صورتك التي تسكنها روح ضحكتك في هذا البرواز الضيق تقيدت ، لم انت بالذات الموت أسرك فبقيت أسيرة صورك ، أمام صوره جمعتنا ، كنا بلحظة اندماج أرختها عدسة كاميرة محترف ، ابتسمت لأبتسامتك التي بهذه الصوره تأرخت فلم تعرف تاريخ رحيلها ، ابتسامه تقيدت بذكراك كما قيد البرواز صورتك ، فأين انت يا روحي؟ يا بعيد عن وطني ، اي تراب يغطيك وأي شعور يغطيني وأي رسالاتي اليك وصلت؟؟
اه يا راحلي لو تعود ، لو من الموت اسرقك ، اعانقك ، لن اطلق سراحك حينها ، فلحظة اندماج معك تكفيني ، اسكنك بروحي ومن الموت قد سرقتك ، فلو رحلت بعدها ستكون روحي معك رحلت وما بقيت في هذا الوطن الغريب اترقبك..
تذكر اخر لوحاتك ، الوانها جفت ، علقتها فوق سريري ، استلقي عليه بدونك ، فتطاردني عزلتي كحلم خبيث ، كنت كحلم تحقق ، امل موجود ، شعور ملموس ، امان ، وطن ، لكنك أسرت ، في راحه ابديه ، بعيد عني ، وعن وطني ، فأين انت يا روحي؟ لم يسرق الموت احبابنا ولم انت؟
التف بلحاف ذكراك ليبقيني بأمان ، مازلت اتنفس به عطرك ، ففصل الشتاء يخيفني ، اشعلت شمعة تبعث بعض الدفء في عزلتي عن تلك الحياة ، بي خوف من الشتاء ، من جموده وضبابه الذي يغشيه ، اتخيل عناقك ، احتضانك ، التصاقك بي لحد الاندماج..
اتصور حديثي الطويل معك ، افتقد شعوري بالكمال معك ، لكنها حقيقة مشاعري اصبحت ناقصه بعدك ، بعيدة جدا عن المنطقيه ، كأنها كلمات لا معنى لها ، كقصيده بلا قافيه ، كخاطره ناقصه ، ينقصها قارئ ، ينقصها انت..
كرساله بلا عنوان ، كنت اعرف في حديثي معك عما اعنيه انا ، وهو انت..
هناك فقط ، وسط حديثي معك ، اعرف اين انا واين كنت ، هناك فقط اعرف الكمال..
هناك فقط اعرف اي نقص اكتمل وأي المشاعر نضجت
وأي التفاصيل وضحت
في حديثي معك ، اعرف اي القلوب نبضت

عل تلك الرساله تصلك

Friday, November 18, 2011

I-Say


  • They kill you , expect you to fight back!
  • My dreams were clear but you left just like anything else in this broken life , just like my dreams.
  • I won't trust you anymore because you left. Don't just come back to make sure that love is still in me. 
  • Pretend that you love me , give me the strength I need then leave me again..
  • Life is exactly what we choose and I choose you live.
  • Even devils desperately fall in love.
  • you know you can live without this person but you just don't want to.
  • All you want them to do is to remember their promise.
  • you will feel lost if you live in your memories , come on! memories are so forgettable.
  • wake up! find some peace in reality.
  • I loved you the love that kept me there and forced me to stay despite the pain I felt. I loved you the love you hurt me, made me cry and broke my heart. I loved the world you've shown me " a whole new world " .
  • I miss you my love , my best friend, and i always wanted to be with you in a way.
  • life will never make sense to you. 







crazy feelings

لما تغيب الشمس
يظل الليل لي باقي , اعيشه بلحظه معاك
احسك بين احضاني ، ترتوي الروح منك الأمان
احسك داخل ضلوعي ، تداري قلبي بإيدينك
احبك ، هذي اقداري ، وكللي انا لك
احسك النور في دنيا ظلامها زاد فيني عيني
احبك لو تظل الشمس بعيده عن هالدنيا
و لو زاد بعد حتى القمر عن ارضي ومساحاتي
يظل اسمك في اسمي وقلبك بس يحبني

تمنيت

تمنيت
ان اعيش معك صدفه
كما عرفتك صدفه
وغبت صدفه
فإرجع حتى ولو صدفه

memories..

عندما تخط الذكريات سنينها وتفاصيلها على ملامحنا
نراها تجاعيد انحفرت على وجوهنا
نحتت خطوطها حول شفتي لتذكرني بأنني ابتسمت في يوم من الأيام
وحول عيني لتذكرني بكم الدموع التي ذرفتها
فأصبحت كطفله تحصي الدمى التي تمتلكها
وقفت أمام مرآتي احصي ذكرياتي التي انرسمت علي
سقطت مني دمعه على وجنتي ، مسحتها بيدي التي ذبلت
تذكرت كم مره صافحت بيدي تلك بشر لم تستحق المصافحه
في وقفتي تلك مرت امامي صور من ماض عشته
الان فقط ايفنت اني تعلمت الكثير
وعرفت اكثر

My Songs

اجمل الاغاني التي استمعت اليها
اشعر بأنها تحمل في الحانها ذكرياتي
تذكرني بإنسان فقدته
كيف و اينما كان فاني احبه

اغنيه حزينه تجعلني انتبه لشيء في قلبي ، للأسف المني
تذكرني بصبري رغم هذا الألم الذي عشته ، فإعتدت عليه
وبكل حجز اعترف بأنني ماستطعت التخلي عنه

كلماتها جميله
ترتسم بها صورة حبيب احتار كيف يعبر عن مشاعره التي يحملها لأنسان احبه فيختار السكوت
كما في قصص الكثيرين 
يجازى العطاء والتضحيه بالنكران
كما اتخيل ( ما بين بعينك ) اخر كلمات في رسالة عتب من حبيبه ضحت لأنسان احبته
فلم    يبين بعينه!

على مسرحي

شكرا شكرا
كنت انا على مسرحي ، انحني شاكره ، فرحتي غمرتني
طموحي للآفاق حملتني ، فوق سحابة احلامي ، النجوم جاورتني
كان ذلك شعوري بعدما اديت اخر ادواري
دور حبيبه حالمه ، اديته بإتقان! يا للعجب كم اتقاني ادهشني
اناظر الجمهور من حولي والتشجيع جمدني
بقلبي بقايا شعور تلك الحبيبه ، تعلقت بمشاعري
تذكرت واقع آلمني ، بأن ادوار الفرح قد انتهت وانتقلت بلحظه الى عالمي 
عالمي وعالمكم ، عالم الاحزان والالم
كم احن لمسرحي والادوار والاقنعه
كم تنسيني وجوه الايام والظلمه

Thursday, November 17, 2011

Sick ppl :)

احياناً اكتفي بالصمت وتجاهل هؤلاء المشغولين بأخباري وتداولها وحريصين على معرفتها لسببين أولهم انني سئمت من طريقتهم تلك المثيره للشفقه للفت الانتباه واخرها انني فخوره بذاتي على عكسهم 

Wednesday, November 16, 2011

OLD times مكان ابعد

رحله ، الى وطني
 
مكان ابعد عن الدنيا ، عن العالم
لما كنا نقول ان لو في دنيا غير
دنيا بيييضه غير هالدنيا
لما اقول ابي ارحل عن الدنيا وادخل باب هذيك الدنيا
اتخيلها بييييييييييييييضه
اكيد ودي اني اجرب اني ارحل لهذي الدنيا وأعيش فيها يوم واحد
ما اسمع ازعاج ولا اتنفس هوا هالدنيا
ابي هوا ثاااني
هوا دنيا احلامي

طول ما انا اكتب ، اسمع صوت الساعه تذكرني اني سهرانه
ابي اعيش بهذيك الدنيا يوم كامل ما اشوف الساعه ولا يأثر فيني الزمن


اسميه مكان ابعد
لأن فعلاً ابعد من ان احد يتخيله
احس ان ب روحي اشوفه وأحس فيه
لو اغمض عيني ولو افكر فيه فعلا احتاج اروح لمكان ابعد


Sunday, November 13, 2011

قبل الأوان

كم وقفنا على الاطلال نقارن ما حولنا اليه الزمن بما كنا عليه ، نراقب ذكرياتنا المتعلقه بأرفف هذه الاماكن المهدومه والصور المكسوره التي انرسمت على جدران الذكريات القديمه ، كم تعلقنا نحن بذكرياتنا وأصبحنا رهن تلك الذكريات فصرنا كائنات بعقل يتذكر نعم! لكنه لا ينسى ولا يعتبر ، فلا زلنا لا نرغب بتوديع ذكرياتنا التي تهدمت في معركه انهزمنا بها ، فنضع اقلامنا على الورق ونخط رسائل لأحبابنا الذين رحلوا فنمزقها بذات اللحظة التي ننتهي بها من كتابة الرساله ، تسخر عقولنا من قلوبنا فما الجدوى من النبش في الماضي وذكرياته الدفينه؟ هذا نحن انتقلنا بعمرنا لمراحل بعيده تخيفنا ، ندعي النضج لكنا صغار جداً لنخوض معارك العمر ، سأروي حكايه يعيشها أبطال مهزومين في عز نضجهم المزعوم ، اطفال تغشو عينهم براءه ساذجه لكنهم متقدمين بالعمر كثيرا حتى انهم نسوا انهم اطفال بتفكيرهم...

Wednesday, September 28, 2011

The night you left..

تجاهلت نبضات قلبي التي اخذت تتباطئ
صرت اعدها حتى تنتهي بإبتعادك
سترحل معها وستظل تحتضن قلبك
ماعدت اخاف صمت قلبي
كم صمت وصمتت نداءاتي لك
ماعدت اصرخ لتبقى
سأرحل بعدك مهزومه
BlogBooster-The most productive way for mobile blogging. BlogBooster is a multi-service blog editor for iPhone, Android, WebOs and your desktop

Tuesday, September 27, 2011

واحــد مـن الــنـاس

هي الحياة.. تجعل منا غرباء
جلست أمامه ، وأخيرا حدث ما كنت أترقبه منذ زمن ، لقاءه
وها انا التقيت به ، لم يكن على ما يرام ولم اكن انا كذلك
جعلنا من بعضنا غرباء لا يفهم احدنا الآخر
استأذنني ليشعل سيجارته ، لم ارده عنها
كنت الأكثر اشتعالا بهذا الموقف
قال ودخان سيجارته يسبق كلماته : دنيا
لم ارد ، رغبت بسؤاله : من انت اليوم؟
لم اعد اعرفه ، حتى نسيت سبب لقاءنا هذا
لم ينظر الي ، نظر بعيدا 
ونظرت انا ليدي التي القيتها بحضني مرتبكه
رغبت بأن اصرخ كم احببتك
كم رغبت بأن لا ترحل
بأنك اخبرتني بما يحمل قلبك ، بعشقك
وكم تمنيت ان تردني عن قراري بهجرك
ها هو امامي ، ينفذ قصاصي
بأنني من ابتعد عنه وتركه لآلامه
لكنني قاسيته في بعده
عيني تقول ما ابكاه ابكاني
وقلبي يقول ما اشقاه اشقاني
فذات الألم يبكينا
هو اشعل سيجارته ، وانا اشتعلت بفراقه
لم يصرخ بلا ترحلي
ولم اصرخ انا بما احتجت
قطع أفكاري 
مد يده ليدي
ضغط على يدي بقوه وقال 
تعالي نرحل مهزومين

Tuesday, July 19, 2011

مجرد ( حياة ) ونعيشها..

تتعمد افكارنا ان تدور حول ما ننوي نسيانه، حتي اصبحنا نحن رهن افكارنا لا العكس، فجعلنا من انفسها سجناء لذكرياتنا

طالما احببت ان ارسم من افكاري لوحة فنية شاعرية تقف أمامها فتاة مرت بما مريت  به، او أن تجعل من تلك اللوحة رسالة تعبر عما يحمله قلبها ، وأن تحمل لوحاتي جميع افكاري التي كم تمنيت ان انساها واتقاضى عنها كذكرياتي، لكن مجرد ما اطبع تلك الحروف اضع الدليل بأني فاشلة بأن اتقاضى عن ذكرياتي ،، جميل ما نشعر بالمعجزات المخلوقة بأعماقنا ، وهي الذاكرة فشخصيا يدهشني اهتمامي بموضوع الذاكرة والذكريات

احيانا نقف امام كتب العشق، محاطين بالالهام ان نغامر بالخوض به
فتتحكم بنا الذاكرة
نتذكر صور قديمة لمثل تلك التجربة
او معاناة الكل لخوض تلك التجربة
فينتصر الألم
وينتهي بنا الامر محاطين بالذكريات
فيزعم  احدنا الا يفكر بعقلانية
ويخوض حرب العشق من جديد
ليكون رواية عشق حزينة على ارفف احدى المكتبات
او قصيدة شاعر منكسر
او حتى أغنية حزينة لا يسمعها غيره

Saturday, July 2, 2011

Memories kill

الهروب من الذكريات هو كهروب الشخص من ذاته..
من الصعب ان يواجه الشخص ذكرياته لما تحمله من عطر يثير حواس الألم بنا فيعتنق النسيان،،
رغم اعتناق بعضنا للنسيان الا ان الذكرى تطرق ابوابنا في اضعف حالاتنا لتوقضنا من غيبوبة افراحنا فتحط بنا ارضاً هادمةً ما بنيناه من محاولات للمضي قدماً
ذكرياتنا البليدة التي بلا شعور تقتلنا وتحولنا لأجساد تصطنع الابتسامة وقلوب تختفي وراء قناع مبتسم لا يشبهها بشيء..

لا لن اذرف اي دمعة ولن اعلن خضوعي للذكريات فسأجد مفتاح سعادتي واحررها :) BlogBooster-The most productive way for mobile blogging. BlogBooster is a multi-service blog editor for iPhone, Android, WebOs and your desktop

Thursday, June 16, 2011

Weekend is here!!!

Well, my weekend just started! The weather is 7adda mghabber and all i need now is staying in my bed, watching gossip girl!

Xoxo,

M. BlogBooster-The most productive way for mobile blogging. BlogBooster is a multi-service blog editor for iPhone, Android, WebOs and your desktop

Wednesday, June 15, 2011

Bed time story

Every night when you go to your bed, try to create ur bed time story that is less dramatic than the reality and a little more beautiful but also add a taste of action. This must be written in ur heart with a comedian soul that is creative and full of dreams. See you in the morning,,

Love,
Mozz R. BlogBooster-The most productive way for mobile blogging. BlogBooster is a multi-service blog editor for iPhone, Android, WebOs and your desktop

its too late..

حالما تنكسر قلوبنا,, وتتحطم امامها كل الوعود التي خذلها احبابنا ,, يصبح من الصعب الاستمرار في المسامحة

قد تنطوي صفحات الالم لكن الكتاب لم ينتهى, فصفحات الخذلان تتلوها صفحات من جروح نازفة لم تبرئ

هكذا كتابي, انتهت به صفحات التسامح البيضاء وها انا مزقت صفحات الالم لأواجه خذلاني ببشر ناقص للأنسانية فتعديت فصول كثيرة من معاناتي بخذلانهم,, فتحت مؤخرا اخر صفحات كتابي.. النسيان

نعم نسيتهم :)